رفقــــــــــــــاء الـــقمــــــــــــــــر

احلى منتدى بيكم وبينا ان شاء الله


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

اسباب هزيمة الاهلي منقول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1المنتدى العام اسباب هزيمة الاهلي منقول في الإثنين نوفمبر 12, 2007 9:29 am

البلياتشو

avatar
نائب المديررررررر
نائب المديررررررر
انا اهلاوي 1000% معلش محدش يزعل في اللي هقولة
لقي الأهلي هزيمة مذلة وفاضحة على ملعبه ووسط جماهيره الغفيرة أمام النجم الساحلي بالثلاثة ليخسر اللقب الأفريقي، وجاء ذلك لأسباب عديدة كان أهمها حالة الغرور التي وصل اليها لاعبي الأهلي وجهازه الفني.

وهزيمة الأهلي جاءت لعدة أسباب بعضها فني وأخر اداري والثالث نفسي، وهي الأسباب التي يمكن ايجازها في النقاط التالية:

* أول أسباب الهزيمة كان في لقاء الذهاب عندما لجأ الأهلي للعب بطريقة دفاعية خاصة في الربع ساعة الأخير وبعد طرد مهدي مرياح مدافع النجم، وكان يجب على جوزيه استغلال النقص العددي في صفوف النجم واللجوء للهجوم في الربع ساعة الأخير لتسجيل هدف الفوز خاصة وأن جوزيه نفسه كان قد أعلن في أكثر من مناسبة أن التعادل السلبي نتيجة سيئة وأنه سيتعلم من درس لقاء الاتحاد الليبي ولكنه لم يفعل ذلك ولم يستغل النقص العددي مثلما فعل مارشان في لقاء العودة بعد طرد النحاس.

* أدخل الأهلي نفسه في عدة مشاكل ادارية لا طائل منها وكانت أولى هذه المشاكل تحديد ملعب المباراة حيث ظل الامر معلقا لفترة طويلة وهو ما أثر بالسلب على استعدادت لاعبي الأهلي وجهازه الفني للمباراة وصمم الأهلي على اداء اللقاء في استاد القاهرة رغم تحديد ملعب الكلية الحربية في البداية.

وكان ملعب الكلية الحربية أفضل لأسباب كثيرة أولها أن أبعاد المستطيل الأخضر في الكلية الحربية أقل بعض الشىء من أبعاد ملعب القاهرة وهو ما يمنح ميزة للفريق المهاجم والباحث عن الفوز حيث يمنحه فرصة الهجوم في وقت أقل وحصر الفريق المنافس في منتصف ملعبه.

كما أن قرب جماهير الكلية الحربية من الملعب يضفي مزيدا من الحماس على لاعبي الأهلي ومزيدا من الخوف والرعب في قلوب لاعبي النجم قليلي الخبرة، أما النقطة الاخيرة فكانت في عنصر التفاؤل والتشاؤم حيث أن الأهلي فاز على النجم بالثلاثة في الكلية الحربية وتعادل مع الصفاقسي الموسم الماضي في القاهرة.

* المشكلة الثانية التي أدخل الأهلي نفسه فيها وشغل بها ذهن اللاعبين والجهاز الفني كانت الخاصة بالالتماس الذي تقدم به لرفع الايقاف عن بركات، وهو التماس لم يكن له اي معنى أو اي داع لأن آلاف اللاعبين حصلوا على بطاقات صفراء أو حمراء ظالمة طوال تاريخ كرة القدم منذ القرن الثامن عشر وحتى الأن في مصر وأفريقيا وجميع أنحاء العالم ولم يتم رفع الايقاف عنهم رغم اكتشاف خطأ القرار.

ولم يحدث ذلك سوى مرة واحدة مع طاهر ابو زيد عام 86 لأسباب استثنائية، ولذلك كان يجب على الأهلي ألا يدخل نفسه في قضية خاسرة شغلت اذهان الجميع خاصة وان القرار النهائي لم يتخذ إلا قبل اللقاء بـ24 ساعة فقط وهو ما كان كفيلا بتغيير حسابات وخطط الجهاز الفني وإرباك اللاعبين.

* تعنت الاهلي في ارسال لاعبيه مع منتخب مصر في رحلته لملاقاة منتخب اليابان وديا واصرار مسئوليه على منع لاعبيه من الانضمام للمنتخب رغم ان المباراة كانت قبل عشرة أيام كاملة من موعد مباراة النجم الساحلي كان احد أسباب الهزيمة خاصة بعدما تسبب ذلك في فضيحة لمنتخب مصر بالهزيمة من اليابان 1-4.

وكان الرد قاسيا على التعنت غير المفهوم للأهلي وجهازه الفني بالهزيمة الثقيلة من النجم.

*الرد لم يكن قاسيا على جوزيه والجهاز الفني فقط، بل كان أكثر قسوة وأشد عنفا على محمد بركات والذي رفض الانضمام لمنتخب مصر في مباراة بتسوانا بحجة الاصابة وحصل على تقرير طبي غير موثوق فيه من الاهلي ولم يقم الجهاز الطبي للمنتخب بالكشف عن بركات.

وقتها توقعت أن بركات سيغيب عن مباراة الأهلي مع النجم لأي سبب كان وحدث ما توقعته بالفعل حيث نال بطاقة صفراء غير مستحقة في لقاء الذهاب رغم انه لعبه بالكامل وأدى مجهود خرافي ولم تظهر به اي اثاء للاصابة المزعومة، ولكن مكر الله كان فوق مكر بركات وادعائه للاصابة.

* حالة سوء التوفيق التي لازمت متعب في الفترة الاخيرة بسبب عدم تركيزه في حياته الشخصية وخروجه الدائم وسهره مع أهل الفن وهو ما حذرته منه في مقال سابق وطالبته بالابتعاد عن ذلك ولكني فوجئت بعد النشر بساعات بمكالمة هاتفية حادة من متعب الذي حاولت أن أوضح له أن النقد لمصلحته حتى يعود هدافا كما كان ولكن الغريب أنه لم ينف ما قلته عنه ولكنه قال بالحرف الواحد "دي حياتي الشخصية وأنا اعمل اللي انا عايزه ومحدش ليه دعوة بيا".

وللأسف استمر متعب على حالة عدم التوفيق في تسجيل الاهداف واضاع فرصة محققة في مباراة الأمس كانت كفيلة بتغيير النتيجة وبات متعب لم يسجل سوى هدفا واحدا منذ أكثر من تسعة أشهر أي طوال 270 يوما بالتمام والكمال على مدار 46 مباراة متتالية مع الأهلي ومنتخب مصر، وانا في انتظار مكالمة جديدة من متعب بعد هذه المقالة ليتشاجر معي من جديد.

* فلافيو أيضا فقد تركيزه في الملعب بسبب تفكيره الدائم في الاحتراف وترك الأهلي وهو ما ظهر واضحا حينما اختفى بغرض خوض مباراة مع منتخب بلاده رغم انه لم يكن هناك مباراة في هذا التوقيت، ويبدو أنه كان يبحث عن عقد احتراف وكان يجب على الأهلي توقيع عقوية عليه ولكن لم يحدث ذلك.


والغريب أن حالة الغرور مازالت تسيطر على العديد من جماهير الاهلي وجهازه الفني وهو ما اتضح من "خناقة" جوزيه مع الجماهير وتصريحاته عقب المباراة، وأيضا ظهرت هذه الحالة في وسائل الاعلام بعدما وصفوا هزيمة الأهلي من النجم بالمفاجأة المدوية والغريبة






* رغم تراجع مستوى متعب وفلافيو إلا ان جوزيه يصر على الدفع بهما أساسيين في كافة لقاءات الأهلي وتركهم في الملعب حتى نهاية مباراة النجم الساحلي، ولم يعط جوزيه فرصة لأسامة حسني "المبروك" رغم تألقه الشديد مع الأهلي في الفترات القليلة التي يشارك فيها وأيضا تألقه الكبير مع المنتخب العسكري.

ولم يمنح جوزيه أي فرصة لأحمد بلال رغم شفائه التام من الاصابة وعزمه وتصميمه على العودة لمملكة الهدافين من جديد، وأرى أن جوزيه كان يجب أن يدفع بحسني أو بلال أو كليهما مع بداية الشوط الثاني.

* اسلام الشاطر لم يعد قادرا على العطاء ويجب عليه الابتعاد عن كرة القدم تماما وترك مركزه لمن هم أفضل منه وهذه هي سنة الحياة.

* جلبرتو أصبح لغزا دائما لاسيما مع تضارب المعلومات الصادرة من النادي بشأنه فالبعض يقول أنه سليم تمام والبعض يؤكد ان الاصابة عاودته للمرة الثالثة وبات قريبا من الاعتزال ومازال مسؤولي الأهلي يخفوا الحقيقة حتى الأن وقدم جليرتو مستوى متواضع في مباراة النجم الاخيرة.

* حالة الغرور التي اصابت لاعبي وجماهير الاهلي ومعظم وسائل الاعلام كانت هي السبب الأول والرئيسي في هزيمة الأهلي وهو ما حذرت منه أيضا في مقال سابق بسبب سرعة مهاجمي النجم الساحلي خاصة في الهجمات المرتدة، وقلت أنهم يلعبون خارج ملعبهم أفضل من على ملعبهم، كما حذرت من العرجون الذي جاء مشحونا بسبب هجوم الصحافة التونسية عليه وللأسف تحقق السيناريو الذي حذرت منه بالكامل.

والغريب أن حالة الغرور مازالت تسيطر على العديد من جماهير الاهلي وجهازه الفني وهو ما اتضح من "خناقة" جوزيه مع الجماهير وتصريحاته عقب المباراة، وأيضا ظهرت هذه الحالة في وسائل الاعلام بعدما وصفوا هزيمة الأهلي من النجم بالمفاجأة المدوية والغريبة وكأنه خسر من مالية كفر الزيات كما ظهرت حالة الغرور في تصريحات الاعلامي أحمد شوبير الذي صرح عقب المباراة أن الأهلي مازال هو الفريق الأقوى والاكبر في افريقيا، فماذا يكون النجم الساحلي اذن الذي فاز على الأهلي بالثلاثة في ملعبه؟

* تعنت الجهاز الفني للاهلي مع حسن مصطفى اضر الأهلي نفسه قبل أن يضر اللاعب، فليس معنى ان اللاعب يرفض التجديد فيتم تجميده حتى نهاية الموسم، وهو الخطأ الذي وقع فيه الزمالك من قبل مع معتز اينو، وكان يجب الاستفادة من حسن حتى نهاية الموسم او حتى يناير على الأقل لحين انضمام حسني عبد ربه أو احمد فتحي، فحسن مصطفى أفضل كثيرا من الثنائي عاشور وبوجلبان.

ملاحظات سريعة:

* قد يختلف البعض معي في اطلاق لفظ الفضيحة على هزيمة الأهلي من النجم الساحلي، ولكن اذا كانت جميع وسائل الاعلام وصفت هزيمة مصر الودية من اليابان 1-4 بالفضيحة، رغم ان المباراة كانت في عقر دار اليابان ووسط جماهيره، كما غاب عن منتخب مصر جميع المحترفين وجميع لاعبي الأهلي، ولعب بمجموعة من البدلاء تلعب لأول مرة، فماذا نسمي هزيمة الأهلي بطل أفريقيا السابق على ملعبه ووسط جماهيره من النجم الساحلي 1-3؟

* البعض يعلق سبب هزيمة الأهلي على طرد النحاس، ولكن الطرد كان صحيحا مئة في المئة، كما ان النحاس لو ترك الشرميطي دون ان يجذبه لكان قد سجل الهدف الثاني وكان الأهلي سيخسر أيضا في وجود النحاس.

* أحمد السيد تفوه بالفاظ خارجة ضد الشرميطي أثناء سير المباراة وهي نفس الالفاظ التي تفوه بها عمرو زكي ضد حكم لقاء الزمالك والبلدية والتي أوقف على اثرها من اتحاد الكرة ومن الزمالك، علما بأن زكي تفوه بها منفردا وليس في وجه الحكم مثلما فعل السيد في وجه الشرميطي، ويجب على ادارة الأهلي التدخل فورا وعقاب السيد عقابا رادعا، حتى لا يخسر الأهلي البطولات ويخسر معها الاخلاق والمبادىء أيضا.


_________________
الدنيا دي فيها كام بلياتشو
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

2المنتدى العام رد: اسباب هزيمة الاهلي منقول في الإثنين نوفمبر 12, 2007 11:26 am

غائبة

avatar
عضو مميز
عضو مميز
انت عندك حق
بس السبب الرئيسى اييييييييييييييييييييييه
طبعا من غير بقى تحيز زى اللى بيقولوا الاهلى بيكسب بالحكام
اهم شافوا الحكم واللى عملة فينا
هناك......انذار غلط لبركات+ ضربة جزاء لم تحتسب
هنا....... طرد النحاي اللى اصول ياخد حتى كارت اصفر
لان احنا اتضربنا كتير بس الحكم نظرة على اد النجم بس
+ ضربتين جزاء صحيحتين لم يحتسبوا
+ من وجهة نظرى غلطة جوزية انة منزلش وائل للدفاع
وسابة اتنين بس


_________________
اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد
وعلى آله وصحبه وسلم تسليما
وكل عام وكل المسلمين بخير
مع تحياتى,,,,,,,,
~*¤ô§ô¤*~]غاااااااائبة[~*¤ô§ô¤*~

يا صبـــاح مشقشق متــلوِّن بلـــون حبـي
أحمــر بلـون الورد بلـون الدم بلـون قلبي
مقدرش اداري فخري بيك ولا أقدر اخبِّي
إنك صــانع الفرح لكـل مصـري وعربـي
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

3المنتدى العام رد: اسباب هزيمة الاهلي منقول في الإثنين نوفمبر 12, 2007 12:08 pm

زائر


زائر
فعلا الحكم كان معرفش ماله
كانه مستقصدنا
انا كان نفسي ادخل الشاشه واقوله بص اهو بيضرب اه اشمعنا يعني
بجد كان مستفز جدااااااااااااا

4المنتدى العام رد: اسباب هزيمة الاهلي منقول في الثلاثاء نوفمبر 13, 2007 2:47 am

امير الرومانسيه

avatar
عضو شغااااااال
عضو شغااااااال
عندك حق والله يابلياتشو بس انا من راى ان سبب الهزيمه الاول انه تغيرات جوزيه الى بقى مصدر قلق وتحيزه لبعض الاعبين

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

5المنتدى العام رد: اسباب هزيمة الاهلي منقول في الثلاثاء نوفمبر 13, 2007 5:38 am

البلياتشو

avatar
نائب المديررررررر
نائب المديررررررر
اشكركم ياجماعة علي مروركم
جوزية غلط لما منزلش اسامة حسني
كان المفروض انة يطلع فلافيو و عماد متعب لان متعب بقالو فترة
مش في المود بتاعة خالص
ثانيا حتي لو كان الحكم ظالم معقول الاهلي مش عارف يجيب جون تاني
ثالثا في الهدف الثاني للنجم الساحلي مكنش تسلل خالص
وطرد النحاس كان مظبوط
فاكرين ماتش الاهلي والنجم الساحلي لما احنا كسبناهم قالوا ان الحكم منحاز للاهلي
بصي من الاخر يوم ليك ويوم عليك


_________________
الدنيا دي فيها كام بلياتشو
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

6المنتدى العام رد: اسباب هزيمة الاهلي منقول في الثلاثاء نوفمبر 13, 2007 7:03 am

غائبة

avatar
عضو مميز
عضو مميز
عندك حق


_________________
اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد
وعلى آله وصحبه وسلم تسليما
وكل عام وكل المسلمين بخير
مع تحياتى,,,,,,,,
~*¤ô§ô¤*~]غاااااااائبة[~*¤ô§ô¤*~

يا صبـــاح مشقشق متــلوِّن بلـــون حبـي
أحمــر بلـون الورد بلـون الدم بلـون قلبي
مقدرش اداري فخري بيك ولا أقدر اخبِّي
إنك صــانع الفرح لكـل مصـري وعربـي
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

7المنتدى العام رد: اسباب هزيمة الاهلي منقول في الثلاثاء نوفمبر 13, 2007 10:29 am

زائر


زائر
طول ما احنا بنفكر كدة ونقول اة احنا خسرنا بسبب دة ولا دة

وطول ما احنا بنلوم اللاعيبة او الجهاز الفنى سدقونى عمرنا ما

هنتقدم يا جماعة قولوا الحمد للة الأهلى مسابشى بطولى الا ااما جابها

للجماهير لية بقى علشان ماتش واحد خسرة هنقول لا ودة غلطان

وجوزية اللى احنا عمالين نتكلم علية دة هو السبب فى النجاح اللى الاهلى

فية فيا ريت نقول الحمد للة وان شاء الله للاحسن دايما

8المنتدى العام رد: اسباب هزيمة الاهلي منقول في الثلاثاء نوفمبر 13, 2007 1:01 pm

غائبة

avatar
عضو مميز
عضو مميز
الف حمد وشكر ليك يا رب
وعارف انا بقول الحمد لله انهم مرحوش اليابان
لان كان ممكن (بعد الشر) يحصل ليهم حاجة وحشة
او يروحوا يخسروا هناك
وبعدين هما محتاجين فترة اعداد


_________________
اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد
وعلى آله وصحبه وسلم تسليما
وكل عام وكل المسلمين بخير
مع تحياتى,,,,,,,,
~*¤ô§ô¤*~]غاااااااائبة[~*¤ô§ô¤*~

يا صبـــاح مشقشق متــلوِّن بلـــون حبـي
أحمــر بلـون الورد بلـون الدم بلـون قلبي
مقدرش اداري فخري بيك ولا أقدر اخبِّي
إنك صــانع الفرح لكـل مصـري وعربـي
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى